كيف أتصدر في محركات البحث google

تصدر نتائج البحث على جوجل والحصول على النتائج الأولى اليوم أصبح أمراً هاماً للكثير من الأنشطة والمواقع الناشئة، أصبحت المنافسة على محركات البحث أكثر صعوبة مما سبق، فالظهور فى تصنيفات متقدمة فى Google SERP هو الطريق الرئيسى لكسب المال من الإنترنت.

كيف أتصدر في محركات البحث google
كيف أتصدر في محركات البحث google  


ويرجع ذلك إلى تحديثات سيو المتتالية لمحركات البحث التى جعلت SEO أمراً أكثر تعقيداً عن  السابق، فيجب عليك في بداية الأمر فهم آلية التحديثات للحصول على نتائج أفضل.

فإذا كنت تبحث عن خبير سيو من أجل تتصدر نتائج البحث فيمكنك الذهاب مباشرة إلى صفحة خدمات السيو الخاصة بنا.

 



ما هو تصدر نتائج البحث؟

فتصدر نتائج البحث هو الحصول على النتائج الأولى فى محركات البحث على الكلمات الرئيسية المحددة، بحيث عند قيام المستخدمين بالبحث عن هذه الكلمات، يظهر لهم نشاطك التجارى أو الموقع الخاص بك، وبالتالى تستطيع الحصول على الزيارات من محركات البحث بشكل مجانى.

وسنتعرف فى هذه المقالة عن كيفية التصدرفي نتائج البحث على جوجل بالطرق السليمة والمشروعة وسنعرض لكم أهم الطرق وأفضلها.

طرق تصدر نتائج البحث على Google:

 

 



1. تجربة المستخدم

فهل تعتقد أن بناء الروابط (باك لينك) وحدها هى أساس الظهور فى Google ومحركات البحث؟

ألم تشاهد من قبل مواقع تحتل المراتب الأولى بدون أى روابط خلفية أو بالقليل منها؟

فأنا على ثقة أنك وجدت الكثير من هذه النتائج وفى كل مرة تجد ذلك فيبدأ عقلك فى التشتت، وتبدأ مرة أخرى فى البحث هنا وهناك لتعرف ما هو الجديد؟ وما هو ما لا تعرفه؟ وما هو سر التصدر بقليل من الروابط الخلفية؟

سوف أشرح لك اليوم كيف تتصدر تلك المواقع فى نتائج البحث على Google فى مجالات بها منافسة قوية بدون روابط خلفية كافية أو بدون روابط وسوف أعطيك الدليل على صدق كلامي أولا إتبع الخطوات الآتية:

فقم بالدخول الى احد تلك المواقع المتصدرة بدون Backlinks.

دعنى أخبرك بما تراه أمامك:

موقع سريع + محتوى رائع + سهولة فى التنقل = تجربة مستخدم User Experience ممتازة = تصدر فى نتائج البحث!

نعم تجربة المستخدم User Experience يمكن أن تغنيك عن كل شئ أو بمعنى آخر Bounce Rate منخفض هو السر لتصدر نتائج بحث جوجل دون عواقب.

فتجربة المستخدم تعتبر ثانى اهم عوامل لترتيب نتائج محركات البحث.

فقبل أن تقوم بالحصول على باك لينك عالى الجودة يجب التأكد أنك تحصل على تجربة مستخدم جيدة، والتأكد من سرعة الموقع والعمل على تهيئتها بشكل أفضل.

2. معدل الإرتداد Bounce Rate

فالكثير منا قد سمع عن معدل الإرتداد أو Bounce Rate ولكن يوجد الكثير من الناس الذين لا يدركون مدى أهميته وما هو معدل الإرتداد Bounce Rate؟ وما هو تأثيره فى عملية ترتيب النتائج فى جوجل.

 

 

فإذا كنت تريد التصدر في نتائج بحث Google ومسك الكلمات المفتاحية فيجب عليك الحصول على تجربة مستخدم جيدة ومعدل إرتداد منخفض ويجب أن يكون هدفك معدل إرتداد أقل من 10%.

وبالنسبة لمحرك البحث Google فمعدل الإرتداد منخفض يعنى أن إنطباع المستخدم جيد عن موقعك! وهذا يعطيك المزيد من المصداقية والترتيبات فى محرك بحث Google.

هل تعرف ما هو معنى معدل الإرتداد مرتفع؟ أي أن موقعك غير جيد وغير مهم وستذهب إلى القاع سريعا حتى ولو كنت متصدر لبعض الوقت.

فمعدل الإرتداد المرتفع دليل على عدم رضا الزائر عن موقعك والناتج خسارة ترتيباتك أو أنهاء رحلة صعودك الموعودة!

 

 وسترى نتائج جيدة.

فعملية سيو ليست آلية، ويجب عليك فهم طبيعة الجمهور المستهدف لموقعك لقيادته بشكل بسيط وسهل لقراءة المزيد والمزيد حول إهتماماته.

فعلى سبيل المثال: هل الباك لينك هو العامل الأقوى فى جوجل، أنا على ثقة أنني جلبت أنتباهك ربما تكون أجابتك بنعم ولكن أنصحك اولاً بالأطلاع على هذه المقالة.

ستساعدك قيادة الزائر فى عملية تصدر نتائج البحث على جوجل بشكل فعال.

10. عرض الموضوعات ذات صلة

فأنا على ثقة أنك تقوم بعرضها فهى ستساعد زائرك فى العثور على مقالات مشابهة يمكن أن يهتم بها ويقوم بزيارتها مما يعنى مزيدا من تجربة مستخدم جيدة ومعدل إرتداد منخفض.

فهل تقوم بعرضها مباشرة فى نهاية الموضوع؟ جرب الأمر أن تجعلها بعد نهاية الموضوع مباشرة بعد أزرار المشاركة!

وسترى إختلافاً كبيراً فى معدل الإرتداد والخروج من موقعك. وستحقق نتائج سيو أفضل.

فإذا كنت تستخدم ووردبريس يمكنك إستخدام أحد هذه الإضافات:

11. الروابط الخارجية (Backlinks)

وهل تضع رابط خارجي لمصادر أخرى فى محتواك فهذا أمر جيد! إجعل الروابط الخارجية تفتح فى صفحة جديدة حتى لا تفقد الزائر ويعود إليك بعد الإنتهاء من المصدر.

وأيضاً يجب عليك الإهتمام بإنشاء روابط عالية الجودة لموقعك، ستساعدك وضع إستراتجية Off Page SEO ناجحة فى الحصول على قوة خارجية إضافية لموقعك.

أدوات لفحص الروابط Backlinks:

فإذا كان لديك محتوى جيد وقمت بتطبيق كل ما سبق فمن المؤكد أن معد الإرتداد لديك سيصبح أقل من 40%، وإذا نجحت فى التطبيق ستكون عملية تصدر نتائج البحث سهلة وغير معقدة.

الإستنتاج

ولكي تستطيع مسك الكلمات المفتاحية فى جوجل وتتصدر نتائج البحث فيجب عليك الحصول على تجربة مستخدم جيدة، والعامل الأساسى للحصول على تجربة مستخدم جيدة ومعدل الإرتداد منخفض هو كتابة المحتوى الجيد الذى يقدم قيمة حقيقية للمتسخدمين.

ولا تقوم بالتعامل مع سيو على أساس أنه نظام آلي، فالغرض من وراء سيو وتحديثات محركات البحث هو الوصول إلى القيمة الحقيقية والتى تقدم فائدة للمستخدمين.

google-playkhamsatmostaqltradent